طريقة كشف الروابط المكسورة ؟ وتاثيرها علي تصدر محركات البحث 2022

الروابط المكسورة قد تؤدي إلى تراجع نتائج موقعك في محركات البحث بشكل كبير وملحوظ، وكثرت الروابط المكسورة في موقعك يدل علي ضعف الموقع وعدم الاهتمام بتحديث المقالات القديمة، وكما نعلم يؤثر ذلك علي الزائر وتجربة المستخدم في موقعك.

طريقة كشف الروابط المكسورة ؟ وتاثيرها علي تصدر محركات البحث 2022
طريقة كشف الروابط المكسورة ؟ 


ما هي الروابط المكسورة ؟ 

الروابط المكسورة هي ارتباطات داخلية أو خارجية علي صفحة الويب تؤدي إلى صفحة ويب أخرى لا يمكن الوصول إليها من المحتمل أنه تم حذف الصفحة أو تحديث الصفحة، السبب الأكثر شيوعا هو أن الصفحة لم تعد موجودة (الخطأ 404)، من المحتمل وجود خطأ إملائي في عنوان URL.

يكمن تأثير الروابط المكسورة في حالة إزالة ارتباط لموقعك من موقع آخر، بشكل أوضح إذا قمت بعمل باك لينك أو ارتباط خارجي في موقع آخر، وبعد فترة قمت بتعديل رابط المقال، الآن أصبح يوجد رابطا معطلا يشير إلى موقعك ويسبب ذلك تراجعا في محركات البحث بشكل كبير جدا، ويمثل نسبة ( سبام سكور )  لموقعك.

هل تؤثر الروابط المعطلة على تحسين محركات البحث؟

عندما يجد مالك موقع لديه علم بتحسين محركات البحث روابط معطلة علي موقع الويب الخاص به يظهر عليه القلق حول موقعه , هل ستؤدي بعض الروابط المعطلة الي انخفاض في الترتيب ؟ علي الاغلب لا . حقيقة أن الروابط المعطلة قد تؤثر على مُحسنات محركات البحث لديك ولكن ليس بشكل مباشر وليس بالسوء الذي تعتقده.

تدرك Google أن الروابط المعطلة هي أمر طبيعي على الويب. تؤثر الروابط المعطلة على مُحسنات محركات البحث بشكل غير مباشر لأنها تؤثر على تجربة المستخدم وهو عامل الترتيب.


 قد تكون هذه الروابط مزعجة للغاية وتتسبب في تجربة سيئة. لذلك إذا أصلحت الروابط المعطلة ، فلا ينبغي أن تتوقع زيادة في حركة المرور أو زيادة في الترتيب ، ولكن الأهم من ذلك ، أنك تتأكد من أن المستخدمين يتمتعون بتجربة سلسة أثناء تصفحهم لموقعك على الويب.

طريقة كشف الروابط المكسورة ؟

1- جوجل Search Console

في Google Search Console ، ستتمكن من العثور على الروابط المعطلة التي تمكن Google من اكتشافها أثناء الزحف إلى موقعك على الويب من خلال تقرير التغطية. سيعرض لك هذا التقرير الروابط المعطلة الداخلية فقط ، ولكن يجب أن تظل أولويتك الأولى لأن الروابط الداخلية يمكن أن تكون أكثر أهمية من الروابط الصادرة.

2- موقع dead link checker

قم بالدخول الي الموقع التالي  dead link checker بعد ذالك قم بنسخ رابط موقعك , في مربع الفحص قم بوضع رابط موقعك , اضغط الان علي check , اكتب ارقام الكابتشا الموجودة علي الشاشة , انتظر ثواني , الان لديك جميع الروابط المعطلة في موقعك .

قد قمنا بشرح طريقة ازالة الروابط المكسورة الموجودة في موقعك عن طريق ادوات مشرفي المواقع , وكيف ان الروابط المعطلة قد تؤدي الي تراجع نتائجك في محركات البحث والعديد من المشاكل الخاصة بالائرشفة , قمنا بشرح مسبقا عن برامج السبورة المجانية يمكنك متابعة المقال ولا تنسي تقيمنا . 


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال