5 تطبيقات مشهور توثر علي اداء هاتفك وعمر البطارية (الفيس بوك)

 5 تطبيقات مشهور توثر علي اداء هاتفك, يتم استهلاك الهواتف الذكية بسرعة من خلال التطبيقات غير الضرورية التي لا تشغل مساحة تخزين فحسب ، بل يمكنها أيضًا التأثير على أداء هاتفك وعمر البطارية. حسنًا ، هذا يكفي - حان الوقت لتنظيف هاتفك الذكي. فيما يلي خمسة تطبيقات يجب حذفها على الفور.

5 تطبيقات مشهور توثر علي اداء هاتفك وعمر البطارية (الفيس بوك)
 5 تطبيقات مشهور توثر علي اداء هاتفك وعمر البطارية (الفيس بوك) 


 ما هي ال 5 تطبيقات المشهور التي توثر علي اداء هاتفك 

1. التطبيقات التي تدعي توفير ذاكرة الوصول العشوائي


تستهلك التطبيقات التي تعمل في الخلفية ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك وتستخدم عمر البطارية ، حتى لو كانت في وضع الاستعداد. الفكرة وراء التطبيقات التي تدعي تعزيز ذاكرتك هي إغلاق تطبيقات الخلفية هذه بشكل منهجي. لسوء الحظ ، يؤدي هذا إلى تفاقم المشكلة.


يجب إعادة تشغيل التطبيقات التي تعمل في الخلفية بعد إغلاقها. تُستخدم الذاكرة وعمر البطارية لإعادة تشغيل التطبيقات ، ويمكن أن يؤدي هذا الإغلاق المستمر للتطبيقات وإعادة تشغيلها إلى جعل هاتفك غير مستقر. لذا ، فإن تطبيقات حفظ الذاكرة هذه لا معنى لها. علاوة على ذلك ، يدير Android استخدام ذاكرة الوصول العشوائي تلقائيًا ويعرف متى يتم تشغيل التطبيق أم لا ، لذا فإن تطبيقات الطرف الثالث ليست ضرورية.


2. Clean Master (أو أي تطبيق تنظيف)


تعد تطبيقات التنظيف بتنظيف هاتفك لتعزيز الأداء. في حين أنه من الصحيح أن التطبيقات المحذوفة تترك أحيانًا بعض البيانات المخزنة مؤقتًا ، فليس من الضروري تنزيل منظف مخصص. ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات> التخزين> والنقر على البيانات المخزنة مؤقتًا. في موجه مسح البيانات المخزنة مؤقتًا ، اضغط على موافق.

بدلاً من ذلك ، يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات الفردية بالانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات> تم التنزيل والنقر على أحد التطبيقات. في الصفحة التالية ، انقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت.

غالبًا ما تتطلب Clean Master والتطبيقات المماثلة قدرًا كبيرًا من طاقة البطارية ، ويمكن لإعلاناتهم داخل التطبيق أن تأخذ جزءًا كبيرًا من بدل البيانات الشهري. قم بإزالة هذه التطبيقات في أقرب وقت ممكن.


3. الفيسبوك


الفيسبوك في ورطة. بعد فضيحة Cambridge Analytica ، ربما تكون شركة Mark Zuckerberg تواجه أول أزمة حقيقية لها. هذا يضيف إلى المشاكل الأخرى التي واجهتها الشبكة الاجتماعية في السنوات الأخيرة. يبدو أن الوقت مناسب لإزالة التطبيق من هاتفك الذكي.


سيؤدي إلغاء تثبيت Facebook إلى تسريع هاتفك الذكي وتحسين أداء جهازك بغض النظر عن مدى قوته ، لكن هذا ليس سراً. أصبح تطبيق Facebook لنظام Android وحشيًا في السنوات الأخيرة: ارتفاع استهلاك الذاكرة ، والبقاء نشطًا في الخلفية ، والمطالبة بالأذونات ، والأسوأ من ذلك كله ، الاستهلاك الجائع لبيانات الهاتف المحمول.


إذا كنت تريد حقًا متابعة استخدام Facebook ، فيمكنك استخدام موقع الهاتف المحمول وإضافة اختصار على الشاشة الرئيسية. وبالتالي ، عند إغلاق علامة تبويب الويب في Facebook ، لن يستخدم الموقع بعد الآن موارد هاتفك (البطارية وخطة البيانات وما إلى ذلك).


4. من الصعب حذف bloatware الشركة المصنعة


تحتوي العديد من الهواتف الذكية على الكثير من التطبيقات المثبتة مسبقًا. سواء كانت تطبيقات لحجز الفنادق أو الألعاب أو تطبيقات المكتب المشكوك فيها وظيفيًا: يقوم العديد من المصنّعين بتثبيت تطبيقاتهم غير المفيدة إلى جانب مجموعة التطبيقات الإلزامية من Google. من الناحية المثالية ، يتم إهدار مساحة التخزين فقط ، ولكن في أسوأ الحالات ، فإنها تستهلك عمر البطارية ، وشاشة العقارات ولا يمكن حتى إلغاء تثبيتها.


لذلك ، من المفيد النظر في قائمة التطبيقات الخاصة بك وحذف التطبيقات المثبتة مسبقًا. أسهل طريقة للقيام بذلك هي الإمساك بالتطبيق المعني في درج التطبيق ثم سحبه إلى أيقونة معلومات التطبيق. ثم سترى ما إذا كان التطبيق غير قابل للتثبيت أو غير قابل للتنشيط فقط. 

يعني الخيار الأخير ببساطة أن التطبيق لم يعد يتم تشغيله عند إعادة التشغيل ويختفي من درج التطبيق ، لكنه يستمر في شغل مساحة على أي حال - لا يمكن إزالة هذه التطبيقات التي تم إلغاء تنشيطها بالكامل إلا بعد إجراء عملية روت لهاتفك.


لن يسمح لك بعض البائعين بإلغاء تثبيت Facebook أو Twitter أو الشبكات الاجتماعية الأخرى على هاتفك الذكي. هذا أمر مزعج للمستخدمين الذين لا يهتمون بوسائل التواصل الاجتماعي ، أو أولئك الذين لا يحتاجون إلى أن يشغل التطبيق مساحة على أجهزتهم. بعد كل شيء ، في كثير من الحالات ، يكون موقع الجوال كافيًا.


أحد العلاجات هو شراء الهواتف الذكية من الشركات المصنعة التي تسمح بإلغاء تثبيت bloatware - على سبيل المثال ، Huawei و Honor. أو اشترِ الهواتف الذكية التي تأتي مع عدد قليل فقط من تطبيقات الطرف الثالث ، مثل Google أو Lenovo.


5. حافظات البطارية


على غرار معززات ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، غالبًا ما تكون التطبيقات الموفرة للبطارية عبارة عن حمولة من القمامة. تقدم هذه التطبيقات حلاً لواحدة من أكثر مشاكل الهواتف الذكية مكروهًا في العالم وتعد بالمعجزات. لا يوجد سوى عدد قليل من الاستثناءات لحقيقة أن التطبيقات الموفرة للبطارية هي مجرد لوحات إعلانية متنكرة في شكل تطبيقات مفيدة.


لزيادة عمر البطارية حقًا ، عليك تقليل الطلب على الطاقة من نظام التشغيل وجميع الخدمات والتطبيقات قيد التشغيل. لكي تكون التطبيقات الموفرة للطاقة فعالة ، ستحتاج إلى التحكم في تشغيل Android. ولكن نظرًا لأنه لا يمكن التحكم في Android بدون امتيازات الجذر ، فإن التطبيقات المتوفرة في متجر Play لا يمكنها ببساطة التدخل والتحكم. في أحسن الأحوال ، 


يمكن للتطبيقات أن تنصحك أو تحذرك عندما تمضغ عددًا كبيرًا جدًا من مكعبات Energon ، ولكن هذا هو الأمر. إذا أغلقت التطبيقات المتعطشة للطاقة ، فمن المحتمل أن يتم إعادة فتح هذه التطبيقات تلقائيًا على أي حال. وبالتالي ، يتم عكس التأثير ويمكن أن يزيد استهلاك الطاقة بالفعل.


البديل؟ افتح إعدادات البطارية الخاصة بك وتحقق مما يحدث. تتحسن Google كثيرًا في إدارة هذا الأمر نيابةً عنك. سيساعد تشغيل Adaptive Battery أيضًا في الحصول على صفقة ضخمة لأنه سيحد من البطارية للتطبيقات التي نادرًا ما تستخدمها.


ما تطبيقات Android الأخرى التي يجب علي إلغاء تثبيتها؟

ضع في اعتبارك إزالة أي تطبيق لا تستخدمه ، أو أي تطبيق يبدو أنه يتسبب في استنزاف كبير للبطارية أو يستهلك الكثير من البيانات. يمكنك التحقق من التطبيقات التي لها أكبر تأثير على الشيئين الأخيرين بالانتقال إلى صفحة إعدادات البطارية أو صفحة استخدام البيانات في قائمة الإعدادات. غالبًا ما تكون هناك بدائل للتطبيقات المتعطشة للطاقة والتي تستخدمها بانتظام ، لذا جرب أحد هذه التطبيقات وقد تنمو لتحبها مثل التطبيق الأصلي. 

ما هي تطبيقات Android التي تعتقد أنه يجب إلغاء تثبيتها؟ أي منها تواجه مشكلة في إزالتها؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أدناه.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال